2575

الطريق نحو مستقبل افضل

ورشة الحكومة الالكترونية
                           

Content

انعقدت يوم أمس بأكاديمية  سوداتل للاتصالات – (سوداكاد )       17/4/2018ورشة  الحكومة الإلكترونية مع الخبير الاردني الدكتور عبد الفتاح احمد حسن النسور ولمدة ثلاثة ايام بحضور انيق من الهيئة القومية للاتصالات ، هيئة البث الاذاعي ، منسقية الخدمة الوطنية ، ديوان الضرائب ، مصرف التنمية الصناعية ، بنك السودان ، مراكز معلومات ولايات كل من ولاية النيل الابيض  ولاية سنار و ولاية  شمال كردفان  ، صندوق رعاية الطلاب ، الشركة السودانية للتوليد المائي ، الاتحاد الوطني لشباب ولاية الخرطوم 

 وهدفت الورشة الي خلق كوادر لقيادة و ادارة الحكومة الالكترونية على المستوى التنفيذي (C-Level) و ما يليه ، من خلال تمكين المشاركين من الامساك بالناصية النظرية و العملية.

تكريس رؤيا متسلسلة من المفاهيم و الآليات تشكل بمجموعها هيكل و آلية عمل الحكومة الالكترونية (من الاستراتيجية و التخطيط الى التنفيذ و المتابعة و الارتقاء).

ردم الهوة من خلال تغطية ما يشعر به مديري الأعمال من نقص في الجانب التكنولوجي كما تغطي ما يشعر به مديري التكنولوجيا من مشاكل في التعامل مع جانب الإدارة و الأعمال.

الجدير بالذكر أن سوداكاد درجت  علي اقامة العديد من مثل هذه الورش و التي تهدف الي ترسيخ و تأكيد مفاهيم و مضاميين الحكومة الالكترونية و اثرها بتحقيق التنمية المستدامة و ذلك بالاستفادة من التجارب الاقليمية و العالمية